.

8 أسئلة قد تغير حياتك !

مقال بواسطة : رغد ، # مدوِّنة من مصر



إلى أي مدى يمكنك معرفه أعماق نفسك ؟ بالطبع أنت تعرف ما تحبه وما لا تحبه ولكن ماذا عن الدواخل المعقدة في ثنايا نفسك ؟!
إن معرفه نفسك واحدة من أهم المساعى وهى الطريق الحقيقى الوحيد لحياة أفضل ودورنا نحن أن نساعدك في معرفة ما تحتاجه لكي تحظى بحياة هادئة، كتبت لكم بعض الأسئلة التى قد تساعدك في معرفة تغيير حياتك إلى الأفضل.

  • هل حياتى ممتعة ؟


    المتعه هى شيء ما يتعلق بالتلقائية ، فكّر فقط في أكثر الأشياء الممتعة، وستجد أن معظمها يمكن ان يتلخص في الأوقات التي أقدمت فيها على فعل شيء غير متوقع. لذلك فيجب علينا أن نفسح المجال لكسر الروتين وممارسة أشياء جديدة بغض النظر عن النتائج فشرف التجربة يكفي.

    • هل أنا أنتظر بداية حياة افضل ؟


      لقد اعتدنا أن نخبر أنفسنا "عندما أنهى الدراسة الثانوية سوف تبدأ حياتي، عندما أتخرج من الكلية وأحصل على وظيفتي الأول سوف تبدأ الحياة، عندما أفقد القليل من الوزن ،أقابل شريك حياتي، أبدأ عملي الخاص ..."
      عندما كنت أتخيل ما ستكون عليه حياتي فقد كنت أتصور أنها ستكون رائعة, متزوج وناجح, قانع نفسياً ومطمئن داخلياً لما آلت إليه حياتي, وفى مقابل ذلك الحلم أنتظر الكثيرون ولكن ليست دائماً العبرة بإنجاز تلك الاحلام حتى يحصل الفرد على الحياة المثلى. فقد قال أحد النفسيين أنه عندما وصل الى تلك الاحلام كان قد فقد والده وتوفى أعز أصدقائه بالسرطان .لذلك يجب عليك أن تتعرف ماهية حياتك وتتقبلها كما هي وتستغلها أفضل استغلال كي تحيا حياة أفضل.

      • هل لدي المال الكافي ؟


      المال الكافي كأي شيء كافي آخر فهو لكنه نسبي يختلف من شخص لآخر باختلاف احتياجاته وبيئته وغير ذلك. ولكن مع مرور الوقت يمكنك إدراك أن الكفاية في المال هى أن تحصل على مايكفى حاجتك الشهرية و من الممكن ان تدخر جزءاً منه أيضا ولكنها ليس رأياً مطلقاً ولكن الأكيد هو أن الكفاية ف المال هى ما تجعلك تحيا سعيداً آمناً.

      • هل لدي كفاية فى الاصدقاء؟


      يمكننا القول أن الكفاية فى الأصدقاء أيضا شيء نسبي فهناك من يحتاج إلى صديق واحد يشاطره همومه وفرحته ولكن على الجانب الأخر نجد من يتمتع بكثرة الاصدقاء ويحب أن يتنقل بين واحد وآخر لكي يشاطر هذا وذاك فصادق من تراه مناسباً لك ولكن الحتمي أن الكفاية فى الأصدقاء من أهم جوانب الشعور بالإكتمال.

      • هل أدرك حقيقة مشاعري ؟


      كل منا لديه خليط من المشاعر؛ فهي معقدة الى حد كبير, ربما منا من يجيد الإحساس بالتجارب والتعبير عن الأشياء، منا من لديه فائض فى المشاعر ومنا من لديه ندرة، ولكننا جميعا نشترك فى تجنب إدراك حقيقة أن السعادة لا يولّدها عدم الشعور بالحزن، بل العكس فكل شعور جيد هو نتاج شعور سيء. لذلك يجب علينا مواجهة كل تلك المشاعر وهذا يتطلب منك الشجاعة الكافية لتقول "انا احبك , انا جرحتك , انا اسف " فأنت لن تعيش إلا عمراً واحدً.

      • هل أنا كثير التفكير فى الأشياء ؟


      كثير منا لا يملك تلك العقل الهادئ فقد تجد طريقة عمله تفرض عليه التفكير ثم إعادة التفكير مراراً وتكراراً حتى أن ذلك يفقدهم لذة النوم ويوقعهم تحت رحمة عقولهم. لذلك فإنه من الواجب علينا - مهما كانت العواقب - صنع توازن ما بين العمل والراحة فالعقل يحتاج فترات من الاسترخاء حتى يستطيع مواجهة معوقات ومشاكل الحياة اليومية.

      • ما الذى يخبأه لي المستقبل ؟


      إن المستقبل لا يكمن فقط فى استثمار الأموال, ولا الحصول على بيت كبير, ولا حتى ايجاد شريك الحياة، ولكنه شئ ما يتعلق بالمغامرة والمثابرة وانتهاز الفرص. فسارع  إلى مستقبلك بعقل متفتح مفعم بالنشاط, واملأ حياتك بأولئك الذين ينيرون لك الطريق, فقط لأنك تستطيع .

      • متى يمكنني التجاهل ؟


      حولنا الكثير من الأصدقاء الأذكياء والذين لا يمنعهم  ذلك من ارتكاب الأخطاء تباعاً ,حتى إننا نعجب لأمرهم وكيف أنهم لا يدركون ذلك، ولكن تلك الأخطاء قد تساعدنا فى تجنب مثيلاتها فى المستقبل هل هنالك بعض الإنتقادات التى توالى تكرارها لك ؟ قد تكون بعض الإنتقادات لاذعة إلا أنك اذا استثمرتها فى تطوير حياتك فإنك بذلك  تستطيع تحويلها للأفضل بشكل فعال.

      من فضلك شارك غيرك بالموضوع إذا أعجبك

      كن إيجابياً وشاركنا برأيك

      ليست هناك تعليقات:

      إرسال تعليق

      جميع الحقوق محفوظة مدوّنة شطيفة © 2016 - 2017 | نقل مواضيع بدون تصريح ممنوع |